التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:16 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أول جراج إلكتروني مصري.. ومواطنون: "هيعمل سيولة مرورية"

اقترب تسليم جراج روكسى الإلكتروني الجديد الذي سوف يتم افتتاحه خلال هذا  الشهر، و يعتبر أول جراج إلكتروني فى مصر.


 


ارشيف


أبرز المميزات


ومن أبرز المميزات بالجراج، هو أنه يتيح للمواطن ترك العربية الخاصة به  فوق الأرض ويسحبها "السيستم" وينزلها إلى المكان المناسب الذي يحدده الكمبيوتر، وعندما يحتاج إليها مرة أخرى تصعد إلكترونيا.


ارشيف


أسعار الجراج


سوف تتناسب أسعار الجراج بالنسبة للخدمة التى يقدمها، ويوجد عدد من النوادي تعاقدت بالفعل مع محافظة القاهرة على هذا الجراج، ويستوعب الجراج 1700 عربية تحت الأرض، بـ 4 أدوار بتكلفه 300 مليون جنيه على مساحة 40 ألف بالمرحلة الأولى التي سوف يتم افتتاحها خلال هذا الشهر وقدرتها 850 عربية.


محافظ القاهرة


 


 المرحلة الثانية


المرحلة الثانية ستنفذ بحلول أكتوبر 2018 بقدرة 850 عربية، والجراج بنظام حق الانتفاع، وملكية الجراج لشركه "جراج روكسى"، لمدة 25 سنة، وبعد ذلك  تمتلكه محافظة القاهرة، ويذكر أن  كل الأنظمة داخل الجراج الالكتروني والأجهزة من كوريا الجنوبية، وأيضا المشرفين على المشروع من كوريا الجنوبيه ولكن المنفذيين مصريون.


تأمين الجراج


أما عن تأمين الجراج، سوف يقوم فحص السياره بالكامل تحت الأرض قبل نزولها الجراج  من خلال نظام إلكتروني، وإن وجد بها أى شئ مخالف لا يمكن  نزولها إلى الجراج.


وقامت المحافظة بوضع خطة لتطوير كل جراجات العاصمه لتحويلها الكترونيا لان قدرة استيعاب الجراجات بالقاهره كبيرة.


سيولة مرورية


وقال هانى حسن، أحد سكان منطقة روكسى إن هذا الجراج ألالكترونى سوف يقوم بعمل سيولة مرورية فى المنطقة لتوفير مكان  الركنات مما يؤدى لاتساع الشارع من الجانبين  .


منع الانتظار الخاطئ


وأشار حسن الى أنه سوف يمنع أيضآ  الانتظار الخاطئ ويخفف الضغط  فضلا عن أن الكثافات المرورية في هذة المنطقة لا تكون كباقى أحياء القاهرة وإن وجدت فهى فى أوقات معينة ولساعات محدودة من اليوم .


أقرا ايضآ : 


مديرة تعليم القاهرة تطالب المحافظ بتوفير 750 ألف جنيه لصيانة "أتوبيسات"